مسألة شخصية: زوجي عاجز عن معاشرتي

مسألة شخصية: زوجي عاجز عن معاشرتي


قضية اليوم  للزوجة حنان التي تزوجت منذ 4 سنوات و بسبب التدليس من الطرف الثاني وعدم صراحته بحالته الصحية وصلت هذه الزوجة الى المحاكم لطلب الطلاق .
تقول حنان : لقد تزوجت منذ اربع سنوات وكان عمري 19 سنة و لقد ضيع زوجي هذا الجزء من عمري و لم أرى يوما طيبا معه بدأت مشاكلنا باختياره لسكن بجوار أهله ثم سكن اخر في نفس البناية التي يسكن بها أهله وأنا لم أكن معارضة بره وزيارته لأهله و زيارتهم لنا
قلت: طيب ما المشكلة ؟
قالت : المشكلة أني كنت ارجع من عملي أجد والده جالس ببيتي كل يوم تقريبا طيب كيف أنا أخذ راحتي في بيتي
قلت: ولماذا لم يتكلم زوجك مع والده بطريقة ما يوضح له .
قالت : هذه هي مشكلتي الثانية فزوجي ضعيف الشخصية و ما يفعله أهله لا يستطيع مناقشته وليس له أي رأي حتى غرفة نومي مباح للجميع الدخول فيها و الاطلاع على أسراري و هو من النوع الذي يحكي كل ما يقع بيني وبينه لأمه وإخواته ووالده على وجه الخصوص.
قلت : هل من مشاكل أخرى؟
قالت : نعم أخفى علي إنه عامل عملية الدوالي و قلت معلش يمكن تحرج مني و عديت الموضوع لكن الطامة الكبرى هي إنه لم يعاشرني إلا مرتين في السنة
قلت : لماذا ؟ وهل لديه مشكلة صحية ؟
و هنا رد الزوج : قال أنا ما عندي مشكلة بس كل الحكاية ناحية نفسية فقلت له : وهل النفسية تظل بالسنة تمنعها من حقها الشرعي؟
قالت الزوجة : يا سيدي هو لا يرغب في مطلقا و لا يستطيع اتمام العلاقة ولا يعرف شيء عن العلاقة الزوجية و لا كيفيتها ولا المداعبة و مستعد يظل عشر سنين دون أن يلمسني و أنا خلاص لا أريد البقاء معه لأني سأفتن في ديني.
وبعد محاورات مع الزوج على انفراد توصلنا إلى معرفة الأسباب لما وصل عليه و ملخصها :
1-الزوج من سن 9 سنوات تعود على ممارسة العادة السرية مما أصبه بالإدمان حتى بعد الزواج لا يستريح إلا بعد ممارستها
2-أدى اعتياده على ممارسة العادة السرية كما صرح الأطباء لضمور بعضو التناسل و كذلك سرعة القذف و الضعف الجنسي
3-أصيب الزوج بالدوالي بالخصية مما اضطره لأداء عملية يبدو أنها أثرت على أدائه الجنسي .
وإذا بالزوج يقول رغم ذلك أنا أريد العيش معها و الاستمرار فقالت الزوجة
على أي أساس سنعيش؟ أليس من حقي أيضا أن أعيش ؟ألا يكفيك 4 سنوات ضاعت من عمري ؟
وهنا وضعنا رأينا للزوجين بأنه ينبغي عرض الزوج على طبيب متخصص و طبيب نفسي أيضا بحضور الزوجة، فإذا أقر الطب بأن لديه مشكلة طبية جنسيا ولها علاج فيجب أن تصبر عليه ليعالج وإن كان الأمر ليس له علاج فمن حقها الطلاق والحقوق المترتبة عليه .و لابد أن للطبيب النفسي أن يقول كلمته في حالة كون الزوج جنسيا يستطيع المعاشرة ولابد من حل مشاكلهما بالاستقلال ببيت بعيد عن أهل الزوج من دون قطيعة رحم لوالديه وإخوانه و لكن للحياة الزوجية خصوصية ينبغي الحفاظ عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق