10 اسباب صحية لتنشيط العلاقة الجنسية بين الأزواج

يوجد للعلاقات الجنسية اهميات كبيرة غير المتعة واقامة العائلات، اذ ان العلاقة بين الازواج جيدة ايضا للشعر والجلد وفعالة ضد آلام الرأس وتساعد على الاسترخاء والتخلص من الاكتئاب، كما انها تنعش القلب ومضادة للانفلونزا.
1. تبين من خلال بحثين منفصلين أعدا في جامعة بريستول (بريطانيا) وجامعة بلفاست (شمال ايرلندا) في السنوات الأخيرة بأنّ الرجال الذين يصلون إلى ثلاث علاقات في الأسبوع يقللون من خطر موتهم بأمراض القلب أو الجلطات الدماغية بنسبة 50 بالمئة.
2. النشاطات الجنسية تحسن حاسة الشم. فبعد إقامة العلاقات الجنسية تزيد نسبة إنتاج هرمون البرولكتين في الجسم، وذلك إلى جانب إفراز محفّزات النمو، الأمر الذي يحث الدماغ على إنتاج خلايا جديدة في مراكز الشم في الدماغ. ويعتقد الباحثون بأن هذا النظام يهدف إلى تحسين الحواس وزيادة الرغبة الجنسية.
3. قبل الوصول إلى نهاية العلاقة بقليل ترتفع نسبة هرمون الإيكسوتوسين في الجسم حتى خمس مرات أكثر من معدلها الطبيعي، وهذا الفيضان الهرموني يؤدي إلى حدوث إفراز كبير لمادتي الإندورفين والإنكلفلين في الدماغ، هذه المواد تخفي كل العوامل المسببة للصداع، وآلام المفاصل والصداع النصفي والاكتئاب الخفيف. و ينجح ذلك في علاج الصداع اذ إن خفض معدل التوتر خلال الساعات التي تلي الاتصال الجنسي تساعد في توسيع الأوعية الدموية المنكمشة في الدماغ وهو أحد العوامل المعروفة المسببة للصداع. ولنفس هذه الأسباب فإنّها تؤدي إلى تحسين وضع الربو والحساسيات المختلفة مثل حمى القش أو (حمى الهشيم التي تنتشر في الربيع والخريف).
4. ولدى النساء، يزيد الجنس من نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، ومن شأنه أن يساعد على تخفيف آلام ما قبل الدورة الشهرية. كما أنّ الجنس يحسّن من تحكمنا بعضلات فتحة الشرج (عضلات الإخراج). وبالمقابل فإنّ التحكم الجيد بالعضلات الشرجية يحسن من الاتصال الجنسي.
5.ان ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في الجسم تجعل شعركم متألقا وجلدكم ناعما وصحيا. عند القيام بالاتصال الجنسي بلطف وحساسية، فإن

div style="text-align: center;">

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق